أخر المواضيع

كيف يفكر الرجال حول الجنس؟ وما هي المواضيع المشتركة بينهم؟



تقول إحدى اختصاصيات المعالجة الجنسية عن هذا الموضوع: ”خلال مهنتي كمعالجة جنسية كانت لدي الفرصة في الجلوس مع آلاف الرجال والتحدث عن مشاعرهم وحياتهم وتخيلاتهم الجنسية؛ لا أعرف حقاً ما هو شعور أن تكون رجلاً، ولكن كان لي شرف الاستماع إلى المنظور الذكوري حول العلاقات الجنسية، فبينما كل رجل مختلف عن الآخر، لا تزال هناك بالطبع مواضيع مشتركة بينهم“.

1. يبدأ الجنس من الجسد:

في حين أن عقل المرأة أو ذاكرتها أو حتى مشاعرها العاطفية للتواصل تحفز رغبتها الجنسية، فإن رغبة الرجال الجنسية جسدية بحتة، ولدى الرجال نسب هائلة من هرمون التستوستيرون تجري في أجسادهم تدفعهم وتقودهم إلى التعبير عن الجنس بطريقتهم الخاصة.
كما يحدث الانتصاب عند الشباب اليافعين عند أقل إثارة ممكنة، وبالنسبة للرجل البالغ فما قد يثيره مثلاً هو رؤية زوجته أو شريكته تخرج من الحمام عارية.

2. بالنسبة للرجال؛ الجنس بمثابة الشعور بالجوع:

نعم يريد الرجل بأن يكون مشبعاً جنسياً، ولكن شغفه للجنس يشبه شغفه في الحصول على الشوكولاتة مثلا، فكل علاقة جنسية بالنسبة للرجل تشبه وجبة من الوجبات المفضلة التي تتنوع بتنوع أذواق الرجال، لكن قد يفسد هذه الوجبة بعض المشاكل التي تطرأ على العلاقات، كشجار مع الشريكة مثلا، مما يؤدي به إلى إنهاء يومه بدون ”تحلية“.

3. الجنس هو الطاقة:

بالنسبة للرجال؛ الجنس بمثابة الشعور بالجوع
يمثل الجنس مصدر نشاط وطاقة بالنسبة للرجل، فهو يحفزه ويملأ حياته بالتحديات والفرص والإثارة، كما تقوده هذه الطاقة الجنسية نحو الإبقاء على أهدافه صوب عينيه والسعي وراء تحقيقها إلى جانب السعي وراء إرضاء الشريك والمحافظة عليه، فبعد عناء يوم طويل في العمل، لا شيء يضاهي جائزة ممارسة الحب مع الشريك.

4. الجنس هو الإثارة:

الجنس هو الإثارة
إنها المغامرة الأكثر إثارة في الحياة، فجسد الرجل هو آلة متعة كبيرة يرغب في الاستمتاع بها بكامل طاقته، والنشوة الجنسية بالنسبة للرجل هي أمر سهل ومتاح، وبذلك فإن مجموعة متنوعة من الأفعال والوضعيات والإيقاعات الجنسية تبدو طريقة رائعة لاستكشاف ورفع مستوى التشبع الجنسي لديه.
إن كل مغازلة، وابتسامة، وتلميح، أو جسد رشيق، أو صورة جنسية سواء كانت خيالية أو حقيقية هي مثيرة بالنسبة لدماغ الرجل، فيشعر بالابتهاج بمحرد أن شيئاً ما قد يشعره بالسعادة الجنسية.

5. الجنس هو طريقة لتقديم الحب:

الجنس هو طريقة لتقديم الحب
يشعر الرجل بالسعادة عندما يتحمس شريكه، كما يحتار الكثير من الرجال ويتفاجؤون عندما تطلق عليهم صفة الأنانية بسبب تفضيلهم للتواصل الجنسي، ولكن في الحقيقة هم يفكرون في الجنس كطريقة لتقديم الحب لشركائهم، وغالبًا ما يجتهدون من أجل جعل العملية أفضل بالنسبة لهم.

6. الجنس هو الحب:

التحرر الجنسي هو ما يجعل الرجال يشعرون بالراحة، وهو يجسد الحب والراحة ويقدم الدعم والارتياح بعد عناء الحياة اليومية وتحدياتها.
في حين يتم دائما اتهام الرجل بأنه يرغب في الجنس لمجرد الاستمتاع فقط، فهو في الحقيقة يشعر بتواصل عاطفي أكثر من مجرد راحة جسدية.
في حين ترغب معظم النساء في الاتصال العاطفي قبل الشروع في العلاقة الجسدية، فإن الاتصال الجنسي بالنسبة للرجال غالبا ما يكون ضروريًا للشعور بالأمان بما فيه الكفاية لتفادي الحساسية العاطفية.
في نهاية المطاف، الدافع الجنسي الذكوري في العلاقة هو هدية… وهو طريق آخر نحو الحب
إرسال تعليق