أخر المواضيع

عاجل..مجزرة إسرائيلية في غزة والضحايا يتساقطون بأعداد كبيرة


طالبت الحكومة الفلسطينية بتدخل دولي فوري لوقف المجازر الإسرائيلية في غزة، بعد أن تعرض عدد كبير من الفلسطينيين للقتل برصاص الاحتلال.

وطالب وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد الاثنين دول العالم التدخل لوقف ما وصفه "المجزرة التي ترتكبها اسرائيل في غزة".

وجاء في بيان عن الوزير عواد "أطلق نداء عاجلا لجميع دول العالم ومنظماته للعمل على إيقاف المجزرة التي ترتكبها اسرائيل حاليا ضد المتظاهرين العزل على الشريط الحدودي لقطاع غزة".

وقال عواد في بيانه "على جميع دول العالم التي تتغنى وتدعم حقوق الانسان الوقوف بشكل جدي لحماية المدنيين العزل، وعلى منظمة الصحة العالمية والصليب الاحمر والامم المتحدة العمل على كبح جماح آلة القتل الاسرائيلية".

وحسب ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية في غزة فقد قتل 28 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال واصيب حوالي الف آخرين خلال المواجهات التي لا زالت مندلعة لغاية الان شرق القطاع المحاصر.

واقترب مئات المتظاهرين الفلسطينيين، من السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل في مدينة خان يونس؛ خلال مشاركتهم في "مسيرة العودة وكسر الحصار".

وأفادت مراسلة "الأناضول" أن الفلسطينيين الذين تجمهروا منذ صباح اليوم، وصل قرب السياج الفاصل، وحاولوا نزعه في محاولة لاجتيازه نحو الشق الثاني من الحدود.

ومنذ صباح اليوم، يتوافد الآلاف من الفلسطينيين، نحو المخيمات المُقامة على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، للمشاركة في مسيرات "العودة ".

ويتجمع هؤلاء في 19 مخيما أُقيموا قرب السياج الحدودي، ويتوقع أن يحاولوا اجتيازه، وهو ما قد يسفر عن نشوب مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، يُخشى أن تكون "دامية". 

واندلعت المواجهات العنيفة الاثنين قبل ساعات على تدشين الولايات المتحدة سفارتها في القدس التي اعترف بها الرئيس دونالد ترامب عاصمة لإسرائيل رغم الاستنكار الدولي والغضب الفلسطيني.
إرسال تعليق