أخر المواضيع

قطر مبقاش عندها مع البوليساريو. هاد المرة زعيم البوليساريو وصل ناميبيا على متن الخطوط الجزائرية‎..



في مقال سابق قبل أيام، باشر زعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي، زيارته لدولة ناميبيا في إطار زيارة رسمية بدعوة من الرئيس الناميبي هاغي غينغوب.
ووصل زعيم جبهة البوليساريو اليوم الأحد، للعاصمة ويندهوك على متن رحلة جوية للخطوط الجزائرية، بعد أن فرضت زيارته السابقة لدولة زامبيا على متن رحلة جوية للخطوط القطرية الكثير من التساؤلات، حيث تغذت الشائعات حول توتر بين المملكة المغربية ودولة قطر نتيحة لتوفيرها دعما لوجستيا للجبهة تمثل في تأمين سفريات ابراهيم غالي الجوية، على الرغم من الموقف الداعم لوحدة المملكة المغربية الترابية.
ومن جانب آخر سيلتقي زعيم جبهة البوليساريو خلال زيارته لويندهوك، الرئيس الناميني هاغي غينغوب ووزيرة خارجيته بيتومبو ناندي نديتواه ومسؤولين ناميبين آخرين، كما من المقرر أن يلقي خطابا بمعهد ناميبيا للإدارة يوم غد الإثنين زوالا.
وتندرج خرجة ابراهيم غالي الإفريقية في إطار التحضير للقمة الإفريقية بالعاصمة الموريتانية انواكشوط يوليوز المقبل، وكذا ضمن سلسلة المشاورات التي تقوم بها البوليساريو لإحاطة المنافحين عنها على مستوى المحور الأنجلوسكسوني الإفريقي بمستجدات نزاع الصحراء والقرار الأممي الأخير رقم 2414.
إرسال تعليق